كيف تبحث عن وظيفة بخطوات عملية | كيف؟

اذهب الى الأسفل

كيف تبحث عن وظيفة بخطوات عملية | كيف؟

مُساهمة من طرف waseetarabi في الخميس مارس 16, 2017 5:10 pm

هناك العديد من الطرق الفعالة للحصول على عمل، إذا كنت تبحث عن وظيفة للمرة الأولى، أو تريد العودة لسوق العمل بعد غياب طويل، أو حتى تريد تغيير مهنتك، فهناك مهمتين رئيسيتين يجب عليك العمل عليهما، أولا يجب عليك فهم نفسك و احتياجاتك، ثم فهم سوق العمل و استيعابه، في هذا المقال سنريك طرق عملية ستساعدك في البحث عن وظيفة و الحصول على عمل.


راجع سيرتك الذاتية، قبل البدء بالبحث عن وظيفة، تأكد من أن سيرتك الذاتية كاملة ومحدّثة، إن سيرتك الذاتية وسيلة مهمة لتظهر من أنت، ومن أين أتيت، وما يمكنك تقديمه، إليك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار

كن صادقاً، لا تكذب أبداً في سيرتك الذاتية؛ فذلك سينقلب عليك في المستقبل عاجلا أم آجلا.
صحّح أخطاء الطباعة، تأكد من مراجعة سيرتك الذاتية وخلوها من الأخطاء الإملائية؛ أبسط الأخطاء يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على نظرة الجهة الموظٍّفة لك، لذى اجعل شخصاً أو أكثر يراجع سيرتك الذاتية للتأكد من خلوها من الأخطاء.
اهتم بالشكل، تنسيق السيرة الذاتية و شكلها العام يحظى بنفس الأهمية التي يحظى بها محتوى السيرة نفسه، لدى استخدم خطاً بسيطاً و واضحاً مع لون أسود على صفحات بيضاء، و لاتنسى ترك مسافات واسعة بين الكلمات، ويستحسن استخدام الخط العريض أو المائل في بعض الجمل، وتأكد من أن اسمك ومعلومات التواصل معروضة بشكل واضح.


قم بإجراء مقابلات بغرض الحصول على معلومات، مقابلات كهذه تقتضي دعوة شخص ما (ذو خبرة و مكانة) إلى تناول وجبة غداء أو شرب كوب من القهوة، إسأل ذلك الشخص أسئلة مفيدة لها علاقة بالحياة العملية، أو سوق العمل، لا تجعل هدفك من هذه المقابلات متمحور حول الحصول على وظيفة، كلا بل استفد من الخلفيات العلمية و الخبرة العملية لهؤلاء الأشخاص في تطوير نفسك. في الواقع، هذه الطريقة مفيدة لتوسيع شبكة علاقاتك و للحصول على نصائح وحيل عملية.


ضع قائمة بالمهارات التي تجيدها، بعدها ابحث عن وظيفة تتناسب مع تلك المهارات، هكذا ستجد عملاً يشعرك بالرضى والمتعة عند أدائه.
من الضروري أن تتناسب الوظيفة مع شخصيتك و وضعك المالي، و إلا سوف تقضي عمرك و أنت تستيقظ كل صباح للذهاب إلى عمل أنت تبغضه، لذلك كن واقعياً و منفتحاً لاستكشاف آفاق جديدة.


avatar
waseetarabi
Admin

المساهمات : 102
نقاط : 6421
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waseetarabi.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى